افتتاح مركز للـ <تعليم المتقدم> في مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


افتتاح مركز للـ "تعليم المتقدم" في مجدل شمس
مجدل شمس\ الجولان - «جولاني» - 22\10\2008

افتتح في مجدل شمس يوم أمس الثلاثاء "مركز التعليم المتقدم – اكسلنس وكاليبر" الذي سيعطي خدمات تعليمية وتربوية لطلاب المدارس في الجولان.
ويقول السيد أسامة العجمي، احد مؤسسي المركز:
"مركزنا يعد الأول من نوعه في الجولان، وهو ينفرد بتقديم خدمات في التربية والتعليم الأساسي والمكمل بجودة وكفاءة عالية. مؤسسو المركز هم ثلاثة أشخاص: وحيد البصار – مؤسس ومدير شركة كاليبر للبسيخزمتري، علاء صبرا – محاسب، وأنا (أسامة العجمي) حاصل على لقب أول في الاقتصاد وأعمل مستشاراً اقتصادياً في مركز المبادرة للأعمال الصغيرة «ماتي».
الذين سيستفيدون من خدماتنا هم طلاب المدارس من الصف الأول وحتى الثاني عشر. سنتعامل مع كل طالب يصل إلينا بشكل مستقل. سنقوم بفحص تحصيله العلمي، وإذا تبين أنه بحاجة إلى مساعدة في المواضيع التي يتعلمها في المدرسة فإننا سنقوم بذلك. أما إذا كان الطالب جيداً في تحصيله فإننا سننصح الأهل بأن يدخل في مسار إثراء في المواضيع الأساسية، مثل الرياضيات والفيزياء والبيولوجيا وغيرها، في مسار لا يتعلمه الطالب في المدرسة، وإنما ستأتي كزيادة مهمة جداً للطالب مستقبلاً عند دخوله الجامعة.
هناك إمكانية كذلك للدمج بين الحالتين: المساعدة في المواضيع التي يتعلمها الطالب في المدرسة وإثرائه في المواضيع التي ذكرناها، أو ما يسمى بالتعليم المكمل.

مركزنا يقدم خدماته لكافة أبناء المنطقة من جميع القرى، ويعمل فيه طاقم من خيرة أبناء المنطقة الحاصلين على شهادات أكاديمية".

من اليمين: علاء صبرا، وحيد البصّار، وأسامة العجمي